ملجأ العامرية Amriya Shelter

ملجأ العامرية أو الفردوس أو رقم خمسة وعشرين هو ملجأ من القصف جوي بحي العامرية، بغداد، العراق، قصف أثناء حرب الخليج الثانية. فقد ادت احدى الغارات الاميركية يوم 13 فبراير 1991 على بغداد بواسطة طائرتان من نوع أف-117 تحمل قنابل ذكية إلى تدمير ملجأ مما ادى لمقتل أكثر من 400 مدني عراقي من نساء واطفال. وقد بررت قوات التحالف هذا القصف بانه كان يستهدف مراكز قيادية عراقية لكن اثبتت الاحداث ان تدمير الملجا كان متعمدا خاصة وان الطائرات الاميركية ظلت تحوم فوقه لمدة يومين
The Amiriyah shelter or Al-Firdos bunker was an air-raid shelter ("Public Shelter No. 25") in the Amiriyah neighborhood of Baghdad, Iraq. The shelter was used in the Iran–Iraq War and the Gulf War by hundreds of civilians. It was destroyed by the USAF with two laser-guided "smart bombs" on 13 February 1991 during the Gulf War, killing more than 408 civilians.

الجمعة، 23 ديسمبر، 2011

الجيش العراقي يدعو ائمة المساجد في منطقة العامرية وما جاورها للحضور في ملجأ العامرية!

ونحن نشرع بأداء صلاة العشاء جاء احد المصلين وأخبر الإمام ان ضابط في الجيش العراقي يقف في باب المسجد ويريد مقابلة إمام المسجد. فقال الإمام: "الصلاة قامت الآن بعد الصلاة سأخرج له ان شاء الله".
انهينا الصلاة وخرج الإمام فأبلغه الضابط بدعوة موجهة لأئمة مساجد ووجهاء المنطقة للحضور في ملجأ العامرية عصر يوم غد السبت 24-12-2011



قبل ثلاثة اسابيع اثار الملجأ ضجة حين اكتشف مخزن للسلاح داخله قد يعود للحزب الاسلامي واحتلت القوات الحكومية الملجأ الى يومنا هذا.
نداء الى كل منظمات المجتمع المدني للعمل على تخليص الملجأ من الاحزاب السياسية والقوات العسكرية وتركه رمزاً وطنياً يتذكره الأجيال خصوصاً بعد انسحاب القوات الامريكية هذه الايام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...