ملجأ العامرية Amriya Shelter

ملجأ العامرية أو الفردوس أو رقم خمسة وعشرين هو ملجأ من القصف جوي بحي العامرية، بغداد، العراق، قصف أثناء حرب الخليج الثانية. فقد ادت احدى الغارات الاميركية يوم 13 فبراير 1991 على بغداد بواسطة طائرتان من نوع أف-117 تحمل قنابل ذكية إلى تدمير ملجأ مما ادى لمقتل أكثر من 400 مدني عراقي من نساء واطفال. وقد بررت قوات التحالف هذا القصف بانه كان يستهدف مراكز قيادية عراقية لكن اثبتت الاحداث ان تدمير الملجا كان متعمدا خاصة وان الطائرات الاميركية ظلت تحوم فوقه لمدة يومين
The Amiriyah shelter or Al-Firdos bunker was an air-raid shelter ("Public Shelter No. 25") in the Amiriyah neighborhood of Baghdad, Iraq. The shelter was used in the Iran–Iraq War and the Gulf War by hundreds of civilians. It was destroyed by the USAF with two laser-guided "smart bombs" on 13 February 1991 during the Gulf War, killing more than 408 civilians.

الأحد، 14 نوفمبر، 2010

ويعد العراق البلد الاول في العالم الذي يستخدم ضده قنابل ذكية كما حصل في مجزرة ملجأ العامرية في 13 فبراير 1991

القنابل الذكية جي بي يو 39 لدى تل ابيب .. مهمة عدوانية وجرائم مقبلة ..ضربات خاطفة وسلاح اغتيال سياسي ايضا
وار - صوت كل مقاوم عربي
07/11/2010

القنابل الذكية لا يبعث وجودها في احد دول المنطقة على الاطمئنان ويؤشر ذلك على ان مهمة جديدة تناط بالعدو الصهيوني.

فقد ذكرت صحيفة (جيروزليم بوست) الصهيونية اليوم ان سلاح جو العدو الصهيوني سيزيد بشكل ملحوظ من قدراته على قصف الاهداف بقنابل دقيقة التوجيه والتصويب عندما يتسلم قريبا الدفعة الاولى من القنابل الذكية صغيرة القطر من طراز (جي بي يو -39) من الولايات المتحدة.
و طبقا لتاريخ طويل من الامدادت العسكرية الاميركية للعدو فان مثل هذا الاعلان يعني انها وصلت بالفعل .

 
وقالت الصحيفة ان "اسرائيل" ستكون اول دولة خارج الولايات المتحدة تتزود بهذا النوع من القنابل الذكية من صنع شركة بوينغ التي تزن 250 باوندا (نحو 114 كيلوغراما) وتحوي مادة متفجرة تزن نحو 23 كيلوغراما وتعادل قدرتها التدميرية قنابل (جي بي يو- 109) التي تزن 2000 باوند (أي بوزن اكبر منها بنحو 8 أضعاف).
ويرى خبراء ان هذه القنابل تستخدم في مهام هجومية وضربات خاطفة.


ويتوقع ان تستخدم تل ابيب مثل هذه القنابل ضد قادة في المقاومة الفلسطينية في غزة طبقا لخبير عسكري قال انها قد تكون اداة اغتيال سياسي.


وكان الكونغرس الامريكي صادق عام 2008 على صفقة تزويد اسرائيل بألف قنبلة من هذا النوع بقيمة 77 مليون دولار.
وتعتبر القنابل الذكية المذكورة من القنابل الاكثر دقة في العالم من حيث التوجيه والتصويب وأثبتت الاختبارات التي اجريت في الولايات المتحدة قدرتها على اختراق اهداف محصنة بسمك 90 سنتيمترا من الاسمنت المسلح المقوى بالصلب.
ويبلغ مدى قنبلة من هذا النوع أكثر من 110 كيلومترات ويمكن اطلاقها في أحوال جوية سيئة.

 
ويعد العراق البلد الاول في العالم الذي يستخدم ضده قنابل ذكية كما حصل في مجزرة ملجأ العامرية ففي 13 فبراير 1991 قصفت طائرتان من نوع أف 17 مزودتان بقنابل صنعت خصيصآ لمثل هذه العمليات من نوع ( جي بي يو 27 )
ونتج عن ذلك مقتل 408 معظمهم من النساء والاطفال.

كما اعترفت مصادر عسكرية أمريكية في عام 2003 بأن القوات الجوية الأمريكية استخدمت للمرة الأولي في التاريخ قنابل عنقودية ذكية في قصف استهدف رتلا من الدبابات العراقية كان في طريقه للهجوم علي القوات الأمريكية والبريطانية وأن ست وحدات من القنابل الذكية تم استخدامها بواسطة قاذفات (بي 52) الأمريكية.
وذلك في اليوم 13 للغزو الامريكي الاجرامي.
ويقول ضباط في الجيش العراقي السابق ان حشد مثل هذه القنابل في الكيان الصهيوني يعني ان العدوان القادم والذي سينال من بلد عربي جديد اما سيكون بضربة اسرائيلية او ان دور العدو سيكون مساندا لضربة اميركية قد تطال دول في المنطقة.

هناك تعليق واحد:

  1. If this is not the right place, please move me. Hi I am Salida. Things I like --- product promotion ---
    I like [url=http://www.gather.com/viewArticle.action?articleId=281474978669939]Mass Cash Coverup Reviews[/url] . I'll be reading more at alamriya.blogspot.com [img]http://masscashcoverupreviews.com/mass-cash-coverup-review.gif[/img]

    ردحذف

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...