ملجأ العامرية Amriya Shelter

ملجأ العامرية أو الفردوس أو رقم خمسة وعشرين هو ملجأ من القصف جوي بحي العامرية، بغداد، العراق، قصف أثناء حرب الخليج الثانية. فقد ادت احدى الغارات الاميركية يوم 13 فبراير 1991 على بغداد بواسطة طائرتان من نوع أف-117 تحمل قنابل ذكية إلى تدمير ملجأ مما ادى لمقتل أكثر من 400 مدني عراقي من نساء واطفال. وقد بررت قوات التحالف هذا القصف بانه كان يستهدف مراكز قيادية عراقية لكن اثبتت الاحداث ان تدمير الملجا كان متعمدا خاصة وان الطائرات الاميركية ظلت تحوم فوقه لمدة يومين
The Amiriyah shelter or Al-Firdos bunker was an air-raid shelter ("Public Shelter No. 25") in the Amiriyah neighborhood of Baghdad, Iraq. The shelter was used in the Iran–Iraq War and the Gulf War by hundreds of civilians. It was destroyed by the USAF with two laser-guided "smart bombs" on 13 February 1991 during the Gulf War, killing more than 408 civilians.

الاثنين، 6 فبراير، 2012

فرقة المشاة السادسة في الجيش العراقي تعقد ندوة على قاعة ملجأ العامرية!


جريدة المواطن
بغداد- اسماعيل ابراهيم
الأحد 05-02-2012
اكدت قيادة الفرقة السادسة التابعة للجيش استتباب الامن واستقراره في منطقة العامرية التي كانت تعد من المناطق الساخنة .وقال العميد جعفر جاسم سلمان في كلمة القاها في الندوة التي عقدت على قاعة ملجأ العامرية في المجلس البلدي لقاطع المنصور: ان الاستقرار الامني جاء بفعل التعاون والتنسيق بين المواطنين والقوات الامنية في القاطع. وتم خلال التدوة التي حضرها مسؤولو المنطقة من الدوائر الرسمية  وشيوخ العشائر وعدد غفير من المواطنين مناقشة واقع الخدمات ونظافة المنطقة واجراءات دخول وخروج الاليات التابعة لقاطع المنصور وواقع مياه الاسالة وضبط توقيت عمل المولدات الاهلية فضلاً على المحافظة على المال العام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...